منتدى الابداع العربي


شاطر | 
 

 يوفنتوس يستعيد الصدارة وتعثر أودينيزي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
driss
Admin
avatar

عدد المساهمات : 248
النشاط : 4
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: يوفنتوس يستعيد الصدارة وتعثر أودينيزي   الإثنين نوفمبر 21, 2011 2:54 pm

اعتلى يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي مجدداً بعد فوزه الكبير على ضيفه باليرمو بثلاثية بيضاء على ملعب يوفنتوس آرينا في تورينو، وذلك في نطاق مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورغم البداية المتكافئة نسبياً للمباراة ومجاراة باليرمو لأصحاب الأرض إلا أن تألق الحارس جيانلوجي بوفون حرم زملاء فرانشيسكو ميكولي من التقدم المباغت في مناسبتين.

وبدأت سيطرة الـ"بيانكونيري" تتوضح مع توالي الدقائق حتى تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 20 بعد كرة عرضية من المدافع جورجيو كيلليني تابعها سيموني بيبي برأسه في المرمى.

وضاعت على يوفنتوس فرصة ذهبية للتقدم بعد تسديدة تحمل علامة "أندريا بيرلو" الفارقة لكن القائم الأيمن رد الكرة حارماً الدولي الإيطالي من تسجيل هدفه الأول بقميص اليوفي.

ولم تعط السيدة العجوز ضيوفها فرصة لالتقاط الأنفاس في الشوط الثاني فكان البداية صاعقة بهدف ثانٍ سجله أليساندرو ماتري مستفيداً من تمريرة ستيفان ليشتينشتيانر (48)، وزاد المتألق كلاوديو ماركيزيو الرصيد بهدف ثالث بعد تمريرة من المونتينيغري ميركو فوسينيتش وتمويه ذكي من ماتري داخل منطقة الجزاء (65).

ووصل صاحبا الهدفين الثاني والثالث إلى هدفهما الخامس في الدوري هذا الموسم.

بهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده إلى 22 نقطة وتصدر بفارق الأهداف عن لاتسيو الذي كان سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه نابولي أمس السبت في افتتاح المرحلة، علماً بأن الأول يملك مباراة مؤجلة أمام نابولي بالذات من المرحلة الماضية بسبب سوء الأحوال الجوية.

تعثر محبط
تراجع أودينيزي الشريك السابق في الصدارة إلى المركز الرابع بعد خسارته بهدفين دون مقابل أمام مضيفه بارما، متخلفاً عن ميلان الثالث بفارق الأهداف وهو الذي تعادل أيضاً بالأمس مع فيورنتينا صفر- صفر.

سجل هدفي بارما الفرنسي جوناثان بيابياني بضربة رأسية إثر ركلة ركنية (58)، وسيباستيان جوفينكو (76 من ركلة جزاء).

وهي الخسارة الثانية لأودينيزي في الموسم الذي تجمد رصيده عند 21 نقطة، فيما هو الفوز الخامس لبارما الذي يرفض التعادل حتى الآن رافعاً رصيده إلى 15 نقطة.

فوز أول لتشيزينا

وحقق فريق تشيزينا أول فوز له في الموسم الحالي، بعدما انتزع انتصاراً ثميناً من ملعب بولونيا بهدف نظيف.

ويدين تشيزينا بالفضل في هذا الفوز للاعب وسطه ماركو بارولو، الذي خطف هدف الفوز الحاسم قبل ست دقائق على نهاية المباراة، ورفع بذلك رصيده إلى ست نقاط في المركز العشرين الأخير، بينما تجمد رصيد بولونيا عند عشر نقاط في المركز السابع عشر.

وارتقى جنوى إلى المركز السابع برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف خلف نابولي بتغلبه على ضيفه نوفارا بهدف وحيد سجله الدولي البرتغالي ميغل فيلوسو في الدقيقة 86.

وتفوق كييفو على مضيفه كاتانيا بهدفين لسيرجيو بيليسييه (45 من ركلة جزاء) وباولو ساماركو (73)، مقابل هدف للأرجنتيني سيرجيو الميرون (78)، وأهدر فرانشيسكو لودي ركلة جزاء لكاتانيا في الدقيقة 68.

وتعادل سيينا مع ضيفه أتالانتا بهدفين لغايتانو داغوستينو (44 من ركلة جزاء) واليساندرو غاتزي (87)، مقابل هدفين للأرجنتيني جرمان دينيس في الدقيقتين (15 من ركلة جزاء و53)،رافعاً رصيده إلى 9 اهداف في صدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجم أودينيزي الدولي انطونيو دي ناتالي.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003044442609
 
يوفنتوس يستعيد الصدارة وتعثر أودينيزي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الابداع العربي :: مقهى الرياضة المغربية والعالمية :: كوورة اروبية :: كورة اطاليا-
انتقل الى: