منتدى الابداع العربي


شاطر | 
 

 رحلة صعبة إلى ميلانو تنتظر حامل اللقب برشلونة في دوري الأبطال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
driss
Admin
avatar

عدد المساهمات : 248
النشاط : 4
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رحلة صعبة إلى ميلانو تنتظر حامل اللقب برشلونة في دوري الأبطال   الإثنين نوفمبر 21, 2011 2:37 pm


تنتظر حامل اللقب ، فريق برشلونة الأسباني ، مهمة صعبة بعد غد الأربعاء عندما يحل ضيفا على العملاق الإيطالي آيه سي ميلان في مباراة قمة الأسبوع الحالي من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وستكون هذه المباراة تجربة مكررة لنهائي البطولة الأوروبية لعام 1994 عندما فاز ميلان 4/ صفر على العملاق الكاتالوني. ولكن مع تأهل كلا الفريقين بالفعل لدور ال16 من منافسات البطولة فلا يتوقع منهما الكثير بعد غد.

ويتصدر برشلونة حاليا ترتيب المجموعة الثامنة بدوري الأبطال وهو يعلم جيدا أن التعادل على ملعب "سان سيرو" بميلانو يكفيه للاحتفاظ بقمته.

ويغيب عن صفوف برشلونة غدا كل من أدريانو وإبراهيم أفيلاي بينما يستمر غياب المهاجم الدولي أنطونيو كاسانو عن صفوف ميلان لنهاية الموسم بسبب مشاكل في القلب.

وتلقى ماسيميليانو أليجري مدرب ميلان أنباء جيدة بعودة مهاجمه البرازيلي باتو لصفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة ، ولعب باتو بالفعل نصف ساعة جيدة إلى جانب مهاجم برشلونة السابق زلاتان إبراهيموفيتش بهجوم ميلان في مباراة الفريق التي انتهت بالتعادل السلبي مع فيورنتينا بالدوري الإيطالي أمس الأول السبت.

وقال باتو عقب المباراة: "لم ألعب منذ مدة (شهرين) ، كنت أتدرب وحسب .. كانت مباراة جيدة ولكن الحظ لم يحالفني وأطلقت تسديدة في القائم ، علينا الآن أن ننسى هذه المباراة ونفكر في لقاء برشلونة".

وفي مباراة المجموعة الثامنة الأخرى يلتقي باتي بوريسوف البيلاروسي مع فيكتوريا بلزن التشيكي.

وفي مباراة أخرى بعد غد يستضيف زينيت سان بطرسبرج الروسي فريق أبويل نيقوسيا القبرصي متصدر المجموعة السابعة فيما يستضيف شاختار دونتسيك الأوكراني البطل البرتغالي السابق بورتو في مباراة المجموعة السابعة الأخرى.

ويستعد بطل ألمانيا بوروسيا دورتموند بحذر لمباراته أمام آرسنال الإنجليزي ضمن منافسات المجموعة السادسة. ويتصدر آرسنال ترتيب المجموعة برصيد ثماني نقاط متقدما بفارق أربع نقاط أمام دورتموند ، كما يتألق اللاعب الهولندي روبين فان بيرسي حاليا بصفوف الفريق حيث قاده للفوز 2/1 على نورويتش سيتي بالدوري الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع.

وسجل فان بيرسي إجمالي 31 هدفا عام 2011 وقد أكد زميله في آرسنال ثيو والكوت أن كل من في النادي يشحذ قواه لما ينتظرهم من مواجهات خاصة بعد بداية آرسنال المهتزة للموسم.

وقال والكوت: "أصبح الفريق أكثر تبلورا الآن ، فنحن نصنع المساحات للاعبين والعديد منا يلعبون في قمة مستواهم حاليا. ولاشك في أن الأمر يصبح أكثر سهولة بالنسبة لنا عندما نحقق الانتصارات".

ويلتقي مارسيليا الفرنسي صاحب المركز الثاني بالمجموعة السادسة مع فريق اولمبياكوس اليوناني في مباراة المجموعة الأخرى يوم الأربعاء.

وأخيرا يلتقي باير ليفركوزن الألماني مع تشيلسي الإنجليزي وبلنسية الأسباني مع جينك البلجيكي في مباراتين بالمجموعة الخامسة.

ويحتل بلنسية المركز الثالث بترتيب المجموعة الخامسة برصيد خمس نقاط وبفارق نقطة واحدة خلف ليفركوزن وثلاث نقاط خلف المتصدر تشيلسي. لذا يعتبر الفوز ضروريا بالنسبة لبلنسية ومدربه يوناي إمري والذي خسر 2/3 على ملعبه أمام ريال مدريد بالدوري الأسباني أمس الأول السبت.

ويستمر غياب المدافع ريكاردو كوستا ولاعب الوسط إيفر بانيجا عن صفوف بلنسية أمام جينك.

وتأتي أبرز مواجهات يوم غد الثلاثاء بجولة هذا الأسبوع من منافسات دوري الأبطال تجربة مكررة أخرى لأحد نهايات البطولة الأوروبية.

فقد سبق أن التقى مانشستر يونايتد الإنجليزي مع بنفيكا البرتغالي في نهائي عام 1968 من البطولة باستاد "ويمبلي" عندما فاز مانشستر 4/1 .

وجمع كلا الفريقين حتى الآن ثماني نقاط لكل منهما بالمجموعة الثالثة ، وفي حال تحقيق أي منهما للفوز غدا فإنه سيضمن التأهل لدور ال16 من البطولة الأوروبية الحالية.

وفي مباراة المجموعة الثالثة الأخرى يحل بازل السويسري ضيفا على أوتيلول جالاتي الروماني.

ويستضيف بايرن ميونيخ الألماني ، الذي لا يحتاج سوى لنقطة واحدة لضمان التأهل لدور ال16 ، فريق فياريال الأسباني غدا ضمن منافسات المجموعة الأولى فيما يلتقي نابولي الإيطالي مع الطموح الإنجليزي مانشستر سيتي في مباراة المجموعة الأولى الأخرى غدا.

ويدرك الفريق الإيطالي صعوبة المهمة التي تنتظره أمام سيتي حيث أكد والتر ماتزاري مدرب الفريق أنه سيلتقي بفريق رائع غدا وقال: "نعرف ما سنواجهه جيدا وسنحاول أن نكون في أفضل حالاتنا وأن نلعب بطريقتنا قدر المستطاع".

وفي المجموعة الرابعة ، يلتقي ريال مدريد الأسباني ، الفريق الوحيد بالبطولة الذي فاز في جميع مبارياته الأربع السابقة ، مع دينامو زغرب الكرواتي.

فيما يلتقي ليون الفرنسي في مباراة المجموعة الأخرى غدا الثلاثاء مع أياكس الهولندي الذي يعاني من مشاكل داخلية ناتجة عن تعيين المدرب لويس فان جال الذي من المقرر أن يتولى منصب الرئيس التنفيذي للنادي.

ويغيب فابيو كوينتراو وصانع الألعاب البرازيلي كاكا عن صفوف ريال مدريد الذي يبحث عن فوزه ال12 على التوالي على مستوى جميع المنافسات غدا.

ويستضيف سسكا موسكو الروسي فريق ليل الفرنسي ضمن منافسات المجموعة الثانية غدا فيما يلتقي طرابزون سبور التركي مع بطل أوروبا السابق إنتر ميلان الإيطالي في مباراة أخرى بالمجموعة نفسها.

ويحتاج إنتر لنقطة واحدة من مباراة الغد ليضمن التاهل لدور ال16 ، أما في حال فوزه على مضيفه التركي فسيتقدم الفريق الإيطالي إلى صدارة المجموعة الثانية.

ويأمل مدرب إنتر كلاوديو رانييري في استعادة جهود المدافع البرازيلي لوسيو خلال لقاء الغد ، بينما تأكد غياب لاعب الوسط الهولندي ويسلي شنايدر عن صفوف الفريق لإصابته بشد عضلي سيبعده عن الملاعب لثلاثة أسابيع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003044442609
 
رحلة صعبة إلى ميلانو تنتظر حامل اللقب برشلونة في دوري الأبطال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الابداع العربي :: مقهى الرياضة المغربية والعالمية :: كوورة اروبية :: دوري ابطال اروبا-
انتقل الى: