منتدى الابداع العربي


شاطر | 
 

 البطولة الوطنية تتصدر الدوريات العربية والإفريقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 320
النشاط : 0
تاريخ التسجيل : 19/06/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: البطولة الوطنية تتصدر الدوريات العربية والإفريقية   الأحد يناير 15, 2012 5:56 pm




تفوقت البطولة الوطنية الاحترافية على كافة الدوريات العربية والإفريقية، وذلك بعدما احتل الدوري المغربي للمحترفين الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاءات لكرة القدم، البطولة الوطنية الاحترافية (القسم الأول)، في المركز 31 من أصل 122 دوري بدول العالم.
وذكرت صحيفة "بيان اليوم" أن البطولة الوطنية حلّت في المركز الأول على الصعيد العربي والإفريقي برسم التصنيف الذي استند على إحصائيات سنة 2011، متفوقة على الدوري المصري التي حل في المركز 34، والدوري النيجيري التي حل في المركز 37، في حين احتل دوري زين السعودي للمحترفين المركز الثالث عربيا و38 عالميا، أما البطولة الجزائرية فحلت في المركز 48، والثالثة إفريقيا والرابعة عربياً.
ويأتي هذا الإنجاز ليحسب لصالح البطولة المغربية في أول موسم احترافي بالنسبة للدرجة الأولى، بالإضافة إلى النتائج اللافتة التي حققتها الأندية المغربية في المسابقات القارية ببلوغ الوداد البيضاوي نهائي عصبة أبطال إفريقيا، وتتويج المغرب الفاسي بكأس الاتحاد الإفريقي.
أما على الصعيد العالمي فحلت البطولة الإسبانية في المركز الأول، متبوعة بالبطولة الإنجليزية ثم البطولة البرازيلية، وحلت البطولة البرتغالية في المركز الرابع، متبوعة على التوالي ببطولات، فرنسا وألمانيا وإيطاليا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sadouq.mam9.com
 
البطولة الوطنية تتصدر الدوريات العربية والإفريقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الابداع العربي :: مقهى الرياضة المغربية والعالمية :: مقهى الرياضة المغربية :: البطولة الاحترافية-
انتقل الى: