منتدى الابداع العربي


شاطر | 
 

 مستقبل ديكاستل مدرب الوداد على المحك قبل قمة الرجاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ودادي حتى الموت
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 48
النشاط : 1
تاريخ التسجيل : 28/12/2011
العمر : 26

مُساهمةموضوع: مستقبل ديكاستل مدرب الوداد على المحك قبل قمة الرجاء   الجمعة ديسمبر 30, 2011 11:40 pm



سيكون مستقبل السويسري ميشيل ديكاستل مدرب الوداد مرتبطا بما ستسفر عنه مباراة قمة الدار البيضاء ضد المنافس التقليدي الرجاء غدا السبت في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم.



وسينعش الانتصار امال الوداد في المنافسة على اللقب إذ يملك 20 نقطة من 12 مباراة مقابل 23 نقطة للرجاء الذي خاض 13 مباراة. ويتصدر الفتح الرباطي الترتيب برصيد 30 نقطة من 13 مباراة.



ولم يكن الحال كذلك قبل أقل من اربعة أشهر.



وفاز الوداد بأول اربع مباريات في الدوري كما قدم عروضا جيدة منحته بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال افريقيا.



لكن الهزيمة في النهائي الافريقي امام الترجي التونسي مثلت بداية التراجع للوداد الذي حقق انتصارا واحدا في اخر ثماني مباريات بالدوري لتزداد الضغوط على ديكاستل.



ولم يكن الاستعداد لمواجهة الرجاء المنتشي بفوزه في اخر ثلاث مباريات مثاليا للوداد الذي خسر امام حسنية أغادير يوم الاحد الماضي بالاضافة لامتلاكه قائمة متنامية من الغائبين.



وقال ديكاستل "(مباراة القمة) دائما صعبة على الفريقين رغم أن محصلتها ليست سوى ثلاث نقاط. بطبيعة الحال نطمح لأن تكون من نصيبنا حتى نتجاوز النتائج السلبية التي لازمتنا مؤخرا."



وأضاف "الغيابات لازمتنا منذ نهائي دوري أبطال افريقيا ونفس الأمر (امام الرجاء). رغم شعوري بالسعادة بعودة الحارس صاحب الخبرة نادر المياغري لكن هذا لا ينقص من قيمة (الحارس الشاب ياسين) بونو الذي أظهر قدرات عالية."



وقد تمثل عودة المياغري - البعيد عن اللعب منذ نهائي دوري ابطال افريقيا في الشهر الماضي - نقطة مضيئة لكن الوداد لا يزال يعاني من غياب لاعبين بارزين.



ويغيب هداف الوداد الكونجولي فابريس اونداما لأسباب انضباطية في ظل رغبته في ترك النادي للانضمام الى الاتحاد السعودي بالاضافة لاستمرار اصابة الظهير الأيسر أيوب الخالقي. كما يغيب عن الوداد أيوب سكومة وعبد الرحمن المساسي.



وتحرك الوداد سريعا لدعم صفوفه بعد فتح باب الانتقالات الشتوية في المغرب الأسبوع الماضي وتعاقد مع بكاري كوني لاعب وسط اسيك القادم من ساحل العاج وبكر الهلالي لاعب اولمبيك خريبكة. ويحق للاعبين المشاركة ضد الرجاء.



وابتعد الرجاء حامل اللقب عن الأجواء المحيطة بلقاء القمة وأقام معسكرا تدريبيا في الجديدة جنوبي الدار البيضاء في ظل حالة تفاؤل سائدة بعد أن تجاوز الفريق بدايته المتعثرة ليحقق ستة انتصارات في اخر ثماني مباريات ويتقدم للمركز الثاني.



ومع ذلك قلل الفرنسي برتران مارشان مدرب الرجاء من أهمية مواجهة الوداد رغم تأكيده أنه يتعين على فريقه استغلال تفوقه النفسي على غريمه اللدود.



وقال مارشان "المباراة في حد ذاتها عادية ولا تمنح سوى ثلاث نقاط كما أنها لا تحدد هوية بطل الموسم. خسرنا مباراة القمة في العام الماضي لكننا فزنا بالدوري.. لم يسبق لي أن خسرت مباراة القمة عندما كنت في تونس (مدربا للافريقي) وبالتالي أتطلع للفوز هنا أيضا."



وأضاف "تمكنا من تعويض فارق النقاط التسع الذي كان بيننا ونتقدم عليهم بثلاث نقاط الان وبالتالي فان الوضع الفني لأي فريق ليس محددا بنسبة كبيرة في ترجيح كفة هذا أو ذاك."



ورغم أن أداء الرجاء لم يتحسن كثيرا منذ بداية الموسم لكن الانتصارات منحت الفريق دفعة.



وسيغيب عن الرجاء بسبب الاصابة عبد الصمد أوحقي وعبد الحق الطلحاوي وحسن الطير وأمين الرباطي بالاضافة الى حسن الصواري والحسن يوسوفو مهاجم النيجر الذي وضعه النادي في قائمة الانتقالات.



وعزز الرجاء صفوفه بعد فتح باب الانتقالات بضم مهاجم اسيك اداما باكايوكو لدعم هجوم الفريق الذي سجل 11 هدفا فقط في 13 مباراة.



وفي مباريات أخرى سيتطلع الفتح الرباطي المتصدر - الذي مني بخسارته الوحيدة هذا الموسم امام الوداد - الى استغلال المواجهة بين عملاقي الدار البيضاء عندما يحل ضيفا على المكناسي في لقاء سيقام بدون جمهور تنفيذا لعقوبة على صاحب الأرض بسبب شغب جماهيره في مباراة امام المغرب الفاسي أقيمت هذا الأسبوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مستقبل ديكاستل مدرب الوداد على المحك قبل قمة الرجاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الابداع العربي :: مقهى الرياضة المغربية والعالمية :: مقهى الرياضة المغربية :: البطولة الاحترافية-
انتقل الى: